كتاب المنهل من مفردات القرآن الكريم

بفضل الله وامتنانه، اعتنى وقف الإمام الشاطبي، بإصدار كتاب المنهل من مفردات القرآن الكريم، وهو معجم عربي عربي، وعربي انكليزي، في طبعته الأولى، حيث لا يوجد ما يماثله في المكتبة القرآنية.
زاد المعجم على ألف صفحة في مجلدين اثنين، متناولاً المفردات القرآنية والمتلازمات اللفظية، وكذا من التراكيب المتماثلة، بله إتيانه بمعانٍ متعددة لكلمة واحدة؛ استند المؤلف في جميعها إلى معايير علميةٍ دقيقةٍ، استقاها من الراجح عند أهل التفسير؛ مما يسهل على الناطقين باللغتين الإنجليزية والعربية، فهمها بيسرٍ وسهولة.
والمعجم من تاليف الأكاديمي الدكتور عبد اللطيف شيخ إبراهيم، المتخصص بعلم اللغويات، ومراجعة الدكتور محمد فجال، المتخصص في اللغة العربية، وتقديم الدكتور معاذ الخن المتخصص بالدراسات الإسلامية، وتقريظ المكتب العلمي في الوقف.
أثاب المولى سبحانه المؤلف، الجزيل من المثوبة، وشكر له صنيعه؛ ومنحه الوفير من العافية. والشكر موصول للدكتور مصطفى عبد الفتاح، الذي اعتنى بإخراج المعجم وتنضيده وتجهيزه للطباعة، بثوبٍ قشيبٍ، وفي أجمل حلَّةٍ زاهيةٍ.
وليس من نافلة القول، أن يتقدم وقف الإمام الشاطبي، إلى من غطَّى كلفة الطباعة، بالشكر الوفير له، سائلين المولى أن يخلف عليه ويبارك له ماله
تم إصدار المعجم في دار شرفات للنشر والدراسات، في ولاية ماردين/ تركيا.

شارك هذه الصفحة: